الأحد , 25 فبراير 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار مميزة » مستشفى فارسكور وفساد المسئولين

مستشفى فارسكور وفساد المسئولين

بقلم / منى الحسينى

طالما عانت الصحه فى مصر وخاصة مستشفى فارسكور من الاهمال الجسيم والتى مازالت فيه الى يومنا هذا وكأن حياة المواطن هى أخر ما يفكر فيه المسئولين على الرغم ان جسدا بلا صحه حياة بلا أمل فى أداء العمل .
وعلى الرغم من فشل كل المحاولات التى كانت بمثابة مسكنات التى لا تقضى على المرض سواء باستئصاله أو قطع الجزء المسرطن المراد التخلص منه .
ولكن مستشفى فارسكور هيا حديثنا اليوم فقد عانت منذ فترات طويلة باهمال من المسئولين فلا عينا ترى ولا أذن تسمع ولا لسان ينطق ولا نتيجه ملموسة .
فمنذ فترة طويلة توالت العديد من الادارات لادارة المستشفى ولكن معظمها كان مصيرة الفشل وذلك ليس لعجز مديريها ولكن لعجز الامكانيات المادية والبشرية المقدمة من وزارة الصحه والممثلة فى وكيل وزارتها بمحافظة دمياط والذى لم تتقدم الصحه بوجودة فى المحافظة بالنتيجة التى يرجوها الكثيرين سواء من العاملين فى القطاع والممثلين فى الاطباء وهيئة التمريض وحتى المواطن البسيط الذى لم يلقى الخدمة الصحية التى تساعده على اكمال مسيرته فى الحياة .
ان مستشفى فارسكور تخدم قطاع كبير وهو مدينة فارسكور والقرى المجاورة لها وذلك تبعا للاحصائيات الموجودة والتى أشارت أن فى خلال الثلاثة أشهر الاخيرة أن طاقة المستشفى تستوعب أعدادا كثيرة وذلك بالارقام الموجودة فى سجلات المستشفى والتى على اثرها يجب ان تكون مستشفى فارسكور مستشفى عام .
كما حاولت الادارة الموجودة حاليا والممثلة فى مدير المستشفى د/ أكرم ابو النجا
ومساعدية د/ مجدى صقر و د/ محمود العشرى باستيعاب مالم تستطع عليه الادارات السابقه ولكن مع الأسف رغم التطور الملحوظ بعض الشئ الذى تشهده المستشفى حاليا الا وما زالت السلبيات المعيقة لحركة الاهتمام بصحة المواطن موجودة وهى كالاتى :
أولا _ لم يتم تجهيز مبنى الطوارئ الى الان الذى تم تفريغه من البلاط والنجارة والكهرباء على أن يتم تطويرة ولكن هذا لم يحدث وظل الحال لمدة ثلاث سنوات الى وقتنا هذا ولم يتم جديد .
ثانيا _ لم يتم ترميم المبانى التى تحتاج الى ترميم .
ثالثا _ لم يتم ازالة المبانى الأيلة للسقوط وذلك على حسب التقرير الهندسى .
رابعا _ لم يتم توفير تانك للاكسجين نظرا لزيادة العمليات فى المستشفى وكذلك استخدام الحضانات والعناية المركزة لكميات كبيرة من الاكسجين اسوة بالمستشفيات الاخرى بالمحافظة رغم طلب المستشفى له منذ عامين حيث ان الاسطوانات التى تستخدم حاليا تهدر الكثير من المال العام حيث يتم تسريب الكثير من الاكسجين فى كثير من هذه الاسطوانات ولكن لا جديد الى الان .
خامسا والاهم _ تعانى المستشفى من نقص شديد فى الاطباء فى التخصصات الاتية :
1- أطباء مقيمين جراحه عامه.
2- أطباء مقيمين نساء وتوليد .
3- أطباء مقيمين تخدير .
4- أخصائى تخدير انف وأذن وحنجرة .
ولكن السؤال هنا ؟؟؟؟؟؟؟
كيف تستمر مستشفى بهذا الحال لتقديم خدمة توفرها الدولة للمواطن البسيط لكى تشعرة بأدميته فى ظل كل هذا التطور الذى لم تستفيد منه فى شئ بل بالعكس يزداد الامر سوءا يوما بعد يوم لندفع أرواح المواطنين ثمنا لهذا الاهمال الجسيم .
هل من سبيل للوصول الى حل لكل هذه السلبيات والتى فى اعتقادى هى الركيزة الاساسية فى انشاء مجتمع صحيا قادرا على الانتاج والعطاء .
الى كل من يهمه الامر سوف تسألون وسوف تحاسبون ان لم يكن فى الارض فسيحاسبكم رب السوات والارض .

شاهد أيضاً

بالفيديو و الصور ،،، حضانة سما أكاديمي تسطع بحفل نهاية العام الدراسي في حضور سليمان

نظمت حضانة سما أكاديمي ( بدمياط و دمياط الجديدة ) حفلها السنوي و الذي يأتي ...